Android Studio

2.3 لـ Mac

أداة البرمجة الجديدة على أنظمة الأندرويد

34.3k

تقييم هذا التطبيق

يشكل Android Studio تطبيق IDE جديد مخصص لأنظمة تشغيل الأندرويد. والذي أطلقته Google، حيث يمنحك أدوات جديدة لتطوير تطبيقات الأندرويد، ليكون بذلك بديلا جيدا لتطبيق Eclipse، أحد أشهر تطبيقات IDE حاليا.

عندما تنشئ مشروعا ما على Android Studio، فإن بنية المشروع ستظهر على كل الملفات تقريبا في واحدة من سجلات SRC. وهذا تغيير تم إعتماده ليصبح نظام تطوير مستوحى من Gradle، حيث يمنحك مرونة في التعامل مع المشاريع التي تشتغل عليها. أضف إلى ذلك أنه، بفضل نظام المحاكاة المندمج ضمنه، فإن برنامج Android Studio يسمح لك من الإطلاع على التغييرات التي تم إدخالها على التطبيق المقصود في الزمن الحقيقي، لتتعرف في لحظتها على طريقة عرض كل شيء على أجهزة أندرويد مختلفة وذلك حسب إعدادات ونوعيات صورة مختلفة.

ستجد كذلك من بين الخصائص العديدة التي يمنحك إياها تطبيق Android Studio، إمكانية تجميع الرموز، والتأشير على الأدوات، لمساعدتك في ترتيب عملك عندما تقوم بتوظيف العديد من الرموز ولغات التطوير، كما ستجد أيضا نظام سحب ووضع سهل لتمكنيك من تحريك العديد من العناصر على واجهة المستخدم. يتوفر كذلك هذا التطبيق IDE الجديد على نظام المراسلة المعروف Google Cloud Messaging، وهي خاصية تمكنك من إرسال بياناتك من الخادم نحو جهاز الأندرويد عبر خدمة السحابة الإلكتروينة، حتى تتمكن مثلا من إرسال إشعارات Push إلى تطبيقاتك. كما يستطيع Android Studio أيضا أن يساعدك على تتبع تطوير التطبيق خاصتك، وإعطائك، طريقة أكثر بصرية وجاذبية في برمجة تطور التطبيق والتحكم فيه.

إذن ماذا يمنحك Android Studio؟
-أداة واضحة وفعالة لتطوير التطبيقات على الاندرويد.
-طريقة إختبار سهلة وقابلية للإشتغال على أنواع مختلفة من الأجهزة.
-أدوات مساعدة ونماذج لعناصر شائعة في البرمجة،
-أداة تعديل شاملة مع العديد من الأدوات الإضافية لتسهيل تطوير التطبيقات.
Uptodown X